AZHARZIKA

موقع خاص باخبار جامعة الازهر فرع بالزقازيق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا نستطيع ان نقدم الى غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد طلعت عبا
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 45
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 15/11/2008

مُساهمةموضوع: ماذا نستطيع ان نقدم الى غزة   الأربعاء ديسمبر 31, 2008 10:04 am

ماذا نستطيع أن نقدم لغزة
إن ما حصل ويحصل لإخواننا بغزة لمما يحزن القلوب ويقطع نياطها حسرة وحزناً .. حزناً على أطفالهم ونسائهم وشبابهم وكهولهم .. وحزناً على حالنا المخزي الفاضح .. ونحن نرى ونسمع ولا نفعل شيئاً .. ونحن بجوارهم ولا نقدم لهم معونة ولا يداً ..
إنني في هذه العجالة السريعة أحب أن أدلي بدلوي فيما نستطيع أن نقدمه لأحبابنا وإخواننا هناك ... سائلين الله أن يفرج عنهم وأن يكشف كربهم وينفس همهم .. وأن يرينا في اليهود ما يشفي صدورنا .. وأن يجعلهم نكالاً .. وأن يحل عليهم غضبه وسخطه وأليم عقابه ... آآآآمين
ماذا نستطيع أن نعمل لإخواننا بغزة
1- إصلاح النفس والعودة إلى الله تعالى .. ولو تذكر المسلم أن معصيته قد تكون سبباً في مصيبة تحل بإخوانه لكان حريصاً على أن لا يقع فيها .. وأن يبادر إلى التوبة منها والعودة .. ولعل ما حدث في غزوة أحد أكبر شاهد على ما ذكرت . وما كان الله ليسلط علينا أعداءنا يسوموننا سوء العذاب .. إلا بذنوب لم نتب منها .. ومعاص لا زلنا نقترفها .. فالحل إذا أردنا نجاتنا من ذل الدنيا ومن نار الآخرة وخزيها أن نرجع إلى الله رجوعاً صادقاً ...
2- الدعم المادي والمعنوي ، كل بحسبه ..التاجر والطبيب والمهندس والمعلم والصحفي وغيرهم .. وصاحب الهم لا يمكن أن يعجزه شيء بإذن الله تعالى .
3- استغلال الحدث في توضيح الصورة الحقيقية لأعداء أمتنا من اليهود والنصارى ومن عاونهم استغلال الحدث في تربية أنفسنا وأبنائنا على معرفة العدو من الصديق وما يجب أن تحمله قلوبنا لكليهما ولعل من أهم الدروس في هذا الحدث أن يرفع جمع من المغفلين من بني أمتنا الساذجين المصدقين بدعايات حوار الأديان .. والصداقة الدينية بيننا وبين اليهود والنصارى وغيرهم ... وأن يرجع بعض آخر منا عن غيهم في مشاركة أصدق أصدقاء اليهود .. وهم النصارى .. في احتفالاتهم وتهنئتهم بأعيادهم الكفرية .. مظهرين لهم شيئاً من الود والمحبة قلبية أو ظاهرية .. وهم الذين يحمون اليهود ويساندونهم بكل ما عندهم .. من سلاح ومال ودعم معنوي لااااااااااااااا محدود .
4- التعاطف والمودة والرحمة القلبية عمل يحبه الله ...
5- الدعاء وهو أعظم شيء يستطيعه المسلم في غزة وغير غزة ... الدعاء بصدق وإلحاح وتضرع – الاستمرار وتحين أوقات الإجابة – عدم اليأس والاستعجال – الدعاء في أوقات الإجابة : بين الأذان والإقامة وفي الثلث الأخير من الليل – الدعاء في الصلوات كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم ( قنوت النوازل ) في كل صلاة فريضة بعد ( ربنا ولك الحمد ) في الركعة الأخيرة ..
وإياك ثم إياك أن تعجز عن ذلك .. فـإن ( العاجز من عجز عن الدعاء ) ...
وإياك أن تقول : وما ينفعنا الدعاء الآن ؟!! أتهزأ بالدعاء وتزدريه وما تدري بما صنع الدعاء سهــــــــام الليل لا تخطئ ولكن لها أمد وللأمد انقضاء
وفي الختام
أوصي إخواننا بغزة بـ : العودة والأوبة إلى الله تعالى .. وحسن الظن بربكم سبحانه ( ليتخذ منكم شهداء ) .. يبتلى المرء على قدر دينه .. وما يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشي على وجه الأرض وما عليه خطيئة ..
وأخيراً .. أعلم أن البلاء عظيم والخطب جسيم .. ولكن : فإن مع العسر يسراً ، إن مع العسر يسراً .. وليكن عزاؤكم بأن هذه الدنيا ليست دار إقامة وخلود .. فكم سكنها أكابر وملوك وودعوها وتركوها لنا .. وسنتركها نحن لمن بعدنا .. إذا لم يكن من الموت بد فمن العار أن تموت جباناً اللهم احفظ إخواننا في غزة من كل سوء ومكروه ..
اللهم أنزل السكينة في قلوبهم ..
اللهم أمن روعاتهم واستر عوراتهم ..
واحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم .. وعن أيمانهم وعن شمائلهم ..
اللهم اجعل أسلحة اليهود على إخواننا برداً وسلاماً ..
اللهم اكف إخواننا شرها .. يارب العالمين ياذا الجلال والإكرام ...
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
اخوكم محمد طلعت عباس

_________________
محمد طلعت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا نستطيع ان نقدم الى غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AZHARZIKA :: كلية اللغة العربية-
انتقل الى: